W3Schools

W3Schools

W3Schools

20222022 concours

هام للعاطلين عن العمل : إحداث 9100 موطن شغل قار ضمن مشروع “مبادرون”…

concours tunisie

انطلاقة جديدة لمشروع الادماج الاقتصادي للشباب « مبادرون »

✍أعلن وزير التشغيل والتكوين المهني مساء يوم الاثنين 20 جوان 2022 بمقر الوزارة عن الانطلاقة الجديدة لمشروع الادماج الاقتصادي للشباب « مبادرون » الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع البنك الدولي، وذلك خلال اللقاء الذي جمعه بوفد من البنك الدولي يترأسه السيد Alexandre ARROBIO الممثل القار للبنك بتونس والذي كان مرفوقا بالسيدات والسادة Anich BEZHANYAN مديرة الحماية الاجتماعية والتشغيل لمنطقة المغرب العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا و Johana BUBA الخبيرة الاقتصادية المكلفة بمتابعة المشروع وCarlo NINNO خبير في الحماية الاجتماعية والتشغيل لمنطقة المغرب العربي وشمال إفريقيا والسيد محمد عزيز بن غشام خبير في مجال الحماية الاجتماعية والتشغيل.

📌كما حضر هذا اللقاء السيدة فريحان بوصفارة المديرة العامة للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والسيد حاتم دحمان رئيس المشروع إضافة إلى عدد من إطارات الوزارة.

✍واكد السيد الوزير بالمناسبة على أن الانطلاقة الجديدة لمشروع مبادرون تندرج ضمن توجهات الوزارة في مجال التشغيل والمبادرة الخاصة وخاصة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل والاستراتيجية الوطنية للمبادرة الخاصة إضافة إلى الرؤية المستقبلية للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل إلى حدود 2030، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل من خلال برامج التعاون مع مختلف الشركاء الدوليين إلى تنمية الاقتصاد الوطني ودفع الاستثمار وتنمية ثقافة المبادرة بما يستجيب لتطلعات الشباب في مختلف الجهات.

✍ومن جهته أكد الممثل القار للبنك الدولي بتونس إلتزام البنك الدولي التام لإنجاح برامج التعاون الثنائي وخاصة مشروع الادماج الاقتصادي للشباب « مبادرون » واستعدادها لمواصلة تقديم الدعم والمرافقة الفنية في مجال التشغيل والتكوين المهني بما يخدم مصلحة البلدين.

📌و تم خلال هذا اللقاء استعراض محاور وأهداف مشروع الادماج الاقتصادي للشباب « مبادرون » في صيغته الجديدة والذي يستهدف الباحثين عن شغل والراغبين في بعث مشاريع بمختلف مستوياتهم التكوينية والتعليمية ومن مختلف الجهات وخاصة منهم من ذوي الحاجيات الخصوصية والمرأة الراغبة في بعث مشروع والكفيلة لعائلتها.

📌وسيساهم هذا المشروع في تمويل 5200 مشروعا و إحداث قرابة 9100 موطن شغل قار.

📌ويهدف مشرع « مبادرون » في هيكلته الجديدة إلى توفير الإحاطة والمرافقة قبل وخلال وبعد إحداث المشروع من خلال برامج وآليات المرافقة والإحاطة التي توفرها الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل.

📌كما يهدف هذا المشروع والذي يمتد على 20 شهرا إلى تنمية روح المبادرة الخاصة وتثمين الكفاءات وتطوير آليات الدعم التقني والمالي الذي سيتكفل به مختصين وخبراء في المجال ومستشاري التشغيل التابعين للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل.

Articles similaires