W3Schools

W3Schools

W3Schools

W3Schools

concours tunisie 2023سفر إلى إيطاليافرصة للسفر إلى إيطاليامنحة دراسية في إيطاليا

إيطاليا توافق على دخول 40 ألف عامل موسمي من خارج الاتحاد الأوروبي

W3Schools

إيطاليا توافق على دخول 40 ألف عامل موسمي من خارج الاتحاد الأوروبي

أصدرت إيطاليا تشريعًا يهدف إلى منح تصاريح لـ 40 ألف عامل موسمي قادمين من خارج الاتحاد الأوروبي للعمل في قطاعي الزراعة والسياحة. وقد تلقى هذا الإجراء استحسان جمعية المزارعين الإيطاليين المعروفة بـ « كولديريتي ».

وافقت إيطاليا على توظيف 40 ألف عامل موسمي إضافي من مناطق خارج الاتحاد الأوروبي في مجالات الزراعة والسياحة داخل البلاد، وفقاً لما ذكرته جمعية المزارعين الإيطاليين « كولديريتي » في إعلانها في 16 أغسطس.

وأشارت كولديريتي إلى أن هذا القرار جاء في وقت مناسب يتزامن مع بداية موسمي حصاد التفاح والعنب.

مطلوب توظيف 15 ألف عامل

ومن أجل تسريع إجراءات التوظيف، يخصص المرسوم 15,000 عامل من أصل 40,000 عامل لصالح نقابات أصحاب العمل، ابتداءً من الطلبات المُقدمة بالفعل عند نشر المرسوم.

وسيتم توظيف العمال الموسميين استنادًا إلى الطلبات المُقدمة في مكاتب الهجرة المحلية.

« منتج زراعي واحد من كل أربعة تحصده أيادي أجنبية »

وأفادت جمعية المزارعين بأن العمال الأجانب العاملين في قطاع الزراعة ينتمون إلى جنسيات متنوعة، ولكن أغلبهم من رومانيا والمغرب والهند وألبانيا.

وفي إيطاليا، يتم حصاد وإنتاج أكثر من 30٪ من المنتجات الزراعية بأيدي عمال أجانب، حيث يبلغ عددهم 358,000 عامل من 164 دولة مختلفة، وهذا وفقًا لمركز الأبحاث IDOS.

وعلى الرغم من تنوع الجنسيات، يتميز معظم عمال المزارع بأنهم يعملون بعقود قصيرة الأجل. يقومون بأعمالهم في مناطق مختلفة في إيطاليا، مثل فيرونا، وفريولي، وترينتينو، وبييمونتي، وإميليا رومانيا، ولومباردي، حيث يشاركون في عمليات حصاد وإنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات مثل الفراولة، وبراعم الكروم، والتفاح، والعنب، والحليب.

المصدر : INFOMIGRANTS