2023agence tunisienne de coopération techniqueconcours tunisie 2022

قرعة امريكا 2024 – 2025 طريقة ورابط التسجيل مجانا في القرعة العشوائية

خطوات التسجيل في قرعة امريكا 2024 للراغبين في الهجرة إلى أمريكا عن طريق برنامج هجرة التنوع الأمريكية السنوية بسيطة للغاية.

القرعة الأمريكية هي قرعة سنوية تمنح الفرصة لأكثر من 50,000 شخص بالهجرة إلى أمريكا بدون شروط معقدة.

وخلال موضوع اليوم سوف نتعرف على شروط التقديم في القرعة الأمريكية، بالإضافة الى التعرف على موعد تقديم اللوتري 2024، وطريقة التقديم على اللوتري الامريكي 2024، ورابط التقديم في القرعة العشوائية الأمريكية، علاوة على ذلك، سوف نتعرف على بعض التوضيحات المرتبطة بقرعة اليانصيب الأمريكي.

موعد التسجيل في قرعة أمريكا 2023 برسم سنة 2025

التسجيل في قرعة امريكا 2023 برسم سنة 2025 سيكون بتاريخ يوم 6-10-2023، ويستمر باب التسجيل مفتوحًا عن حتى تاريخ يوم 9-11-2023.

توضيح حول موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2024 – 2025

للتوضيح فقط، وحتى لا تختلط الأمور على بعض الناس، التسجيل في القرعة الأمريكية يكون بمسمى السنة التي سوف يسافر فيها الفائزون في القرعة الامريكية.

على سبيل المثال:

عندما نتحدث عن موعد التسجيل في قرعة الهجرة إلى أمريكا 2023 فهنا نقصد الهجرة برسم سنة 2025، إذ يبدأ التسجيل في القرعة في أكتوبر 2023، وتظهر النتائج في شهر مايو من العام 2024، وتظهر نشرات الهجرة إلى أمريكا على موقع الخارجية الامريكية في سبتمبر 2024، ومعظم الأشخاص يبدأون في إجراءات السفر إلى أمريكا بشكل فعلي من بداية عام 2025 حتى نهاية العام.

موعد ظهور نتائج القرعة الأمريكية 2025 – 2024

سوف تظهر نتائج القرعة الأمريكية 2025 يوم 7 مايو 2024، وبإمكان الأشخاص المسجلين في القرعة الاستعلام عن النتائج قرعة أمريكا 2025 حتى يوم 30 سبتمبر 2025.

موعد القرعة الأمريكية 2024 – 2025

 ميعاد التقديم للوتري الامريكي 2024 من مصر لا يختلف عن باقي دول العالم، والاختلاف الوحيد في مواعيد التقديم هو فارق التوقيت بين مصر والدول العربية و فارق التوقيت بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فقط.

شروط القرعة الامريكية 2024 – 2025

اذا كنت تخطط للتقديم في قرعة أمريكا 2024، هذه نظرة على شروط التقديم بالتفصيل:

جواز سفر ساري

امتلاك جواز سفر ساري المفعول، جواز السفر للقرعة التعددية كان غير مطلوب في السابق، ولكن الآن بصرف النظر عن جنسيتك، يجب أن تمتلك جواز سفر ساري أثناء التقديم في قرعة الهجرة إلى أمريكا 2024.

الشهادة المطلوبة للتقديم في الهجرة التعددية الى امريكا

‏يجب أن تصل الى 12 عامًا من التعليم الأساسي كشرط للتقديم في القرعة التعددية، و 12 سنة تعادل الحصول على شهادة الدبلومات الفنية أو شهادة الثانوية العامة على الأقل.

الأشخاص الذين لا يمتلكون شهادة دراسية، يمكنهم أيضا التقديم في قرعة امريكا 2024 – 2025 ولكن في حال الفوز في هجرة التعدد الأمريكية، سيكون على الشخص الفائز تقديم شهادة خبرة عملية لمدة سنتين في واحدة من المهن المطلوبة في أمريكا والتي يتم تحديدها من وزارة العمل في أمريكا.

معظم المهن موجودة على موقع وزارة العمل الأمريكية، لكن الأهم من وجود المهنة هو وجود شهادة خبرة عملية لمدة عامين.

التسجيل مرة واحدة في الهجرة العشوائية لامريكا 2024 – 2025

هذا الشرط من أهم شروط قرعة امريكا 2024 – 2025، اذ يجب عليك تسجيل طلب واحد فقط بنفس المعلومات الخاصة بك، وعدم تقديم أي طلبات أخرى وإلا سوف يتم استبعاد كافة الطلبات الخاصة بك.

هناك من يعتقد أن تسجيل أكثر من طلب في قرعة الجرين كارد الأمريكية سوف يرفع من حظوظه في الفوز وهذا اعتقاد خاطئ يؤدي إلى استبعاد جميع الطلبات المقدمة من نفس الشخص.

أيضا هناك نقطة يجب الانتباه إليها، خلال خطوات التسجيل في قرعة أمريكا، يجب الانتهاء من تعبئة المعلومات الشخصية ورفع الصورة المطلوبة في إستمارة التسجيل في القرعة الأمريكية خلال 30 دقيقة من بداية التسجيل، لأن الاستمرار لمدة أطول من ذلك يؤدي إلى فشل عملية التسجيل، وعند الوصول إلى الخطوة النهائية سوف تظهر لك رسالة خطأ إذا استغرق التسجيل في هجرة اليانصيب الأمريكية أكثر من 30 دقيقة.

تلبية مواصفات الصورة للهجرة العشوائية

  • يجب أن تقدم صورة تلبي مواصفات الصورة للهجرة العشوائية لأمريكا من حيث حجم الصورة، ومن حيث المواصفات الفنية مثل للون خلفية الصورة، وتاريخ التقاط الصورة وغيرها.
  • مقاس الصورة للهجرة إلى أمريكا المطلوب رسميًا هو 600 * 600 بيكسل.
  • بالنسبة إلى شروط الصورة الشخصية للهجرة لامريكا، هناك عدة شروط وأهم شروط الصورة للهجرة العشوائية أن تكون الصورة حديثة الالتقاط، كذلك يفضل التقاط الصورة خلال الأشهر الستة الأخيرة قبل موعد التقديم على قرعة أمريكا 2025
  • علاوة على ذلك، يجب أن تكون خلفية الصورة بيضاء، وأن تكون جودة الصورة عالية من حيث الدقة، وأن تظهر الصورة تفاصيل الوجه بوضوح.
  • بالنسبة للنساء، غطاء الرأس أو الحجاب الديني مسموح به، أما النقاب أو البرقع أو أي شيء يغطي الوجه غير مسموح به عند التقاط الصورة.
  • شروط الصورة للقرعة الأمريكية للأطفال نفس الشروط للكبار مع اشتراط عدم حمل الطفل لأي ألعاب أو دمى خلال التقاط الصورة.
  • أيضًا يجب أن لا تظهر أي تعابير على وجه الشخص عند التقاط الصورة سواء تعابير حزن أو فرح أو دهشة أو ما شابه.
  • هذه هي جميع مواصفات الصورة للقرعة الأمريكية باختصار.

ضبط الصورة للهجرة العشوائية

يمكن ضبط الصورة للهجرة الأمريكية عن طريق الإنترنت من خلال موقع القرعه نفسه من خلال الضغط على هذا الرابط، كما يمكن فحص الصورة للوتري 2025 للتأكد من أن الصورة مقبول أو غير مقبولة من خلال نفس الموقع.

الاستعانة بأستوديو متخصص هو الخيار الأفضل الذي ننصح به دائمًا لتجنب مجهود تعديل الصورة للهجرة لأمريكا وفي النهاية قد لا تصل إلى المواصفات المطلوبة.

فقط عليك اخبار الأستوديو أنك ترغب في التقاط صورة من أجل التقديم في الهجرة العشوائية الأمريكية، والغالبية العظمى من الاستوديوهات الآن تعرف جيدًا مواصفات الصورة.

غير ذلك، يمكنك اللجوء إلى برنامج تعديل الصورة للهجرة العشوائية لامريكا سواء من خلال الموقع الرسمي أو من خلال المواقع أو برامج تعديل الصورة للهجره المنتشرة عبر الإنترنت.

 إذا قررت تعديل صورتك الشخصيه بنفسك عن طريق موقع تعديل الصور للجرين كارد الرسمي أو عن طريق أي موقع لتعديل صورة اللوتري الأمريكي، ننصحك بالإطلاع على بعض النماذج المقبولة والنماذج غير المقبولة التي يمكنك الاستعانة بها خلال عملية تعديل الصور للهجرة الامريكية من هنا.

معلومات التقديم في اللوتري الامريكي 2025 بدون تغيير

‏يجب تدوين كافة المعلومات كما هي موجودة في الأوراق الرسمية بدون أي تغيير في استمارة هجرة امريكا 2024.

أيضًا يجب عدم التغيير في الحالة الاجتماعية سواء كان الشخص متزوج أو مخطوب أو عازب، ويجب أن يقدم الشخص حالته الاجتماعية الصحيحة كما هي الوقت الذي يتقدم فيه على القرعة الأمريكية.

 بعد ذلك إلى تغيرت الحالة الاجتماعية للشخص بالزواج على سبيل المثال، يمكن لهذا الشخص إضافة زوجته في استمارة تأشيرة الهجرة إلى أمريكا في السفارة الأمريكية في بلده أو في البلد التي يتقدم منها على التأشيرة الأمريكية.

الدول المؤهلة للهجرة الى امريكا 2025

يجب أن يكون المتقدم يحمل جنسية دولة من الدولة المؤهلة للتقديم في قرعة الهجرة الى امريكا dv lottery 2024.

بشكل عام، جميع جنسيات العالم مؤهلة للتقديم في قرعة امريكا 2024- 2025 بإستثناء الدول في القائمة التالية.

الدول الممنوعة من القرعة الامريكية 2024-2025

اذا لم تكن دولتك ضمن الدول المحظورة من اللوتري أدناه، فأنت من الدول المؤهلة للقرعة الامريكية 2025:

  1. السلفادور
  2. هندوراس
  3. كندا
  4. كولومبيا
  5. جامايكا
  6. المكسيك
  7. نيجيريا
  8. بنغلاديش
  9. البرازيل
  10. فيتنام
  11. باكستان
  12. الفلبين
  13. كوريا الجنوبية
  14. الهند
  15. غواتيمالا
  16. هايتي
  17. الدومينيكان
  18. الصين مع إستثناء منطقة ماكاو الإدارية الخاصة وتايوان.
  19. المملكة المتحدة مواطنيها غير مؤهلين للتقديم مع إستثناء الدول والمناطق التابعة للمملكة المتحدة التالي ذكرهم:
    • أيرلندا الشمالية.
    • جزر كايمان.
    • برمودا.
    • جزر فيرجن البريطانية.
    • سانت هيلانة.
    • أنغيلا.
    • جزر تركس وكايكوس.
    • جبل طارق.
    • مونتسيرات.
    • بيتكيرن.
    • جزر فوكلاند.

رابط التسجيل في اللوتري الأمريكي 2024 – 2025

 رابط التسجيل في قرعة هجرة أمريكا 2024 هو

 https://dvprogram.state.gov 

وهو الرابط الوحيد الذي يمكن للأشخاص التسجيل من خلاله في قرعة هجرة التنوع 2024 ولا يوجد أي موقع حكومي أو خاص يستطيع الأشخاص التسجيل من خلاله.

موقع الهجرة الأمريكية الرسمي 2025

موقع الهجرة الأمريكية الرسمي 2025 لم يتغير عن الأعوام السابقة، وهو الموقع الوحيد الذي يستطيع الأشخاص في جميع أنحاء العالم التسجيل من خلاله في قرعة امريكا، ولا يمكن لأي شخص التسجيل عن طريق أي موقع آخر غير الموقع الذي وضعنا الرابط الخاص به في الأعلى.

طريقة التسجيل في اللوتري 2025

الفيديو التالي يشرح خطوات التسجيل في القرعة الأمريكية 2025:

التقديم في الهجرة العشوائية لأمريكا 2022 خطوة بخطوة

المهن المطلوبة في قرعة أمريكا 2025 – 2024

 رسميًا لا توجد مهن مطلوبة للتسجيل في قرعة اليانصيب الأمريكي 2024، ويمكن لأي شخص بصرف النظر عن المهنة التي يعمل فيها التقديم في لوترى أمريكا 2025، ولكن هذا ينطبق على الأشخاص الذين لم يجتازوا شرط التعليم عند التقديم في قرعة الهجرة لأمريكا 2025.

إذا كان الشخص المتقدم لا يمتلك 12 سنة من التعليم، يمكنه أيضًا التقديم في القرعة العشوائية لأمريكا، ولكن في حال الفوز، يجب أن يمتلك هذا الشخص عامين من الخبرة العملية في إحدى الوظائف المطلوبة في أمريكا، ومعظم الوظائف في الوطن العربي مطلوبة في أمريكا، لكن الأهم من ذلك هو امتلاك شهادة خبرة في هذه المهنة لمدة عامين.

لا يمكن تقديم اللوتري باللغة العربية

لا يمكن قبول أي عملية تسجيل في قرعة أمريكا 2024 باللغة العربية، ويقبل الموقع الرسمي للقرعة الأمريكية التسجيل باللغة الإنجليزية فقط، ولا يمكن قبول أي لغة أخرى سواء العربية أو الفرنسية، واللغة المقبولة فقط هي اللغة الإنجليزية.

في نفس السياق، يمكن للأشخاص الاستعانة بالترجمة الفورية في المتصفح الخاص بهم لمعرفة المطلوب عند تعبئة استمارة قرعة هجرة أمريكا 2024، أو يمكن الاستعانة بالفيديوهات الموجودة على اليوتيوب أو الفيديو الموجود في هذا المقال من أجل المساعدة في تعبئة استمارة القرعة العشوائية.

هل يختلف موعد ظهور نتيجة اللوتري 2024 من دولة لأخرى؟

موعد ظهور نتيجة اللوتري 2024 واحد في جميع دول العالم بدون أي اختلاف، لكن هناك فارق التوقيت بين الدول فقط.

كم عدد الفائزين في القرعة الأمريكية 2024؟

لا توجد إحصائية حتى الآن بخصوص عدد الفائزين في القرعة الأمريكية 2024 وذلك لعدم ظهور نتائج القرعة، وحتى بعد ظهور نتائج قرعة أمريكا لعام 2024، سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لتظهر إحصائية بأعداد الفائزين حسب دول المتقدمين على القرعه.

هل تظهر نتيجة قرعة امريكا بالفرنسية؟

 لا تظهر نتيجة قرعة أمريكا باللغة الفرنسية loterie américaine، وتظهر النتيجة باللغة الإنجليزية فقط، كذلك لا يمكن التقديم في قرعة امريكا بالفرنسية.

توضيحات حول اللوتري الأمريكي 2024

مرة أخرى واستكمالًا للتوضيح في بداية المقال، يصلنا بشكل دائم سؤال لابد من توضيحه، والسؤال يكون حول الحديث عن القرعة مبكراً، فمثلاً يقصد من يسأل عن لماذا يتم التسجيل في القرعة الأمريكية لعام 2025 رغم أننا مازلنا في العام 2023، والسطور التالية تجيب على هذا السؤال.

  • يتم التسجيل في قرعة أمريكا 2025 من الآن لأن من يسجل في 6 أكتوبر 2023 ويُكتب له الفوز بالقرعة، لا يسافر إلى أمريكا إلا في العام 2025 وذلك لمرور الفائزين في قرعة امريكا بعدة خطوات هي كالتالي :
    1. التسجيل في القرعة الامريكية لعام 2025 يكون في أول أكتوبر من العام 2023، وتظهر النتائج في شهر مايو 2024، ومن يفوز بالقرعة أمامه اجراءات أخرى في السفارة غالباً لا تنتهي قبل نهاية العام 2025، وبالتالي فرصة السفر الى امريكا لا تكون في العام 2025.
    2. لذلك دائماً يكون عرف ووقت التقديم على القرعة عند الأشخاص يقصد به عام السفر الفعلي وليس عام عام الفوز بالقرعة.
  • من تصله أي رسالة على بريد تخبره بأنه تم تسجيله في القرعة، أو بأنه نجح في القرعة، هذه الرسالة غير صحيحة، لأن التسجيل يكون من خلال الموقع الرسمي الذي وضعناه في الأعلى وبالمعلومات الشخصية مثل الاسم ورقم جواز السفر.
  • في حال الفوز في قرعة امريكا 2024 \ 2025، ‏شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة مطلوبة من الأشخاص الذين تعد الخدمة العسكرية إلزامية في بلدانهم.

موعد تقديم الهجرة العشوائية لامريكا 2024 – 2025

نعم من الممكن أن تقوم وزارة الخارجية الأميركية بتغيير موعد تقديم الهجرة العشوائية لامريكا 2024، فمعظم التغييرات على الإجراءات تتم قبل بدء التسجيل في القرعة بوقت قصير، حتى قائمة الدول المؤهلة للتقديم في اللوتري يتم تحديثها قبل موعد فتح باب القرعة هجرة الولايات المتحدة الأمريكية بوقت قصير.

ولكن حتى الآن لم تطرأ أي تغييرات على شروط أو إجراءات التقديم في قرعة اللوتري الأمريكي للعام 2025 من الخارجية الأمريكية على الموقع الرسمي.

أسئلة حول التقديم في لوتري امريكا 2024 – 2025

فيمل يلي أبرز الأسئلة المتعلقة بعملية التقديم للوتري 2024:

هل يمكن التقديم للوتري بصورة قديمة؟

  نعم يمكن التقديم في اللوتري بصورة قديمة ولكن يفضل عدم مرور أكثر من عام على الصورة حتى لا يكون هناك أختلاف في ملامح الشخص.
بشكل عام،  تشترط وزارة الخارجية الأمريكية أن تكون الصورة المقدمة ملتقطة خلال الأشهر الستة الأخيرة قبل عملية التقديم في قرعة امريكا، ولكن يمكن التقديم بصورة قديمة بدون أي مشكلة بشرط عدم اختلاف الملامح الشخصية بين الصورة وبين الواقع.

كم رسوم القرعه العشوائيه لامريكا 2024؟

 التسجيل في القرعه العشوائيه لامريكا  مجاني تمامًا لجميع الجنسيات، ولكن في حال الفوز في القرعه الامريكية العشوائية، سيكون على الشخص الفائز تسديد رسوم فيزا الهجرة إلى أمريكا له ولجميع أفراد عائلته.

كم نسبة الفوز في قرعة امريكا؟

نسبة الفوز في قرعة الهجرة لأمريكا 1% على الأكثر من مجموع الأشخاص الذين يقومون بالتسجيل في القرعة، إذ يسجل في القرعة كل عام أكثر من 50  مليون شخص بينما يبلغ عدد الفائزين عن 50,000 شخص أو يزيد عن ذلك قليلا.

كيف يتم اختيار الدول المسموح لها بالتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية؟

تحديد الدول المسموح لها بالتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية مرتبط بعدد الأشخاص الذين هاجروا إلى أمريكا خلال السنوات الخمسة الأخيرة التي تسبق في التقديم في قرعة أمريكا.
وينص قانون الهجرة الأمريكي على استبعاد الدول التي هاجر منها 50,000 شخص أو أكثر إلى أمريكا خلال آخر 5 سنوات من موعد فتح باب التسجيل في هجرة اليانصيب الأمريكية.

هل يمكن التسجيل في الهجرة الى امريكا 2025 نيابة عن شخص آخر؟

نعم يمكن لأي شخص أو جهة التسجيل في الهجرة إلى أمريكا 2025- 2024 نيابة عن شخص آخر، كما يمكن لأي شخص التسجيل نيابة عنك بدون أي مشكلة طالما معلومات التسجيل صحيحة.  

هل التسجيل في اليانصيب الأمريكي عن طريق مكتب يرفع من نسبة الفوز؟

التسجيل في يانصيب أمريكا عن طريق المكاتب المتخصصة في خدمات الهجرة والسفر لا يرفع من نسبة الفوز في قرعة امريكا ولا يشكل أي فارق على الإطلاق طالما يستطيع الشخص التسجيل بنفسه بطريقة صحيحة.
ولكن يمكن الاستعانة بمكتب أو شخص آخر في عملية التسجيل في حال عدم القدرة على التسجيل بنفسك.