W3Schools

W3Schools

W3Schools

W3Schools

2023agence tunisienne de coopération techniqueanetianeti 2024atctatct 2024italie

تكوين 40 شابا لتوظيفهم في إيطاليا في مجال البناء والأشغال العامة

W3Schools



انطلقت أمس الاثنين دورات تكوين تكميلي لفائدة 40 مترشحا في مجال البناء والأشغال العامة من أجل توظيفهم في إيطاليا، وذلك في إطار تفعيل اتفاقية التعاون الإطارية للإدماج المهني للشباب في سوق الشغل الإيطالية في مجال البناء والأشغال العامة والممضاة بتاريخ 31 أكتوبر 2023.

وتهدف هذه الإتفاقية إلى إدماج خريجي المنظومة الوطنية للتكوين المهني في اختصاصات البناء وتوابعه بسوق الشغل الإيطالية وتلبية حاجيات مشخصة للمؤسسات الاقتصادية الإيطالية العاملة في مجال البناء والأشغال العامة، حسب بلاغ وزارة التشغيل والتكوين المهني على صفحتها على فيسبوك.
ولفت البلاغ إلى أن هذا التكوين يدوم ثلاثة أشهر ويشمل التكوين في اللغة والحضارة الإيطالية بالمركز القطاعي للتكوين في تقنيات الجلد بمقرين وفي مجال أنظمة السلامة بحضائر الأشغال بالمركز القطاعي للتكوين في البناء وتوابعه بابن سينا وتُشفع هذه الدورات التكوينية باختبارات تقييمية، وتُسند للمنتفعين منحة شهرية قيمتها 150 دينارا.

وتُعد هذه الإتفاقية الإطارية الثلاثية للتعاون بين الجمعية الإيطالية للبناء والأشغال العامة والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والوكالة التونسية للتكوين المهني، والتي سيتواصل تنفيذها إلى غاية سنة 2028، إعلانا تونسيا إيطاليا على الإنطلاق في تنفيذ برنامج تعاون نموذجي مشترك للتشغيل الدولي في مرحلة أولى ستشمل توظيف 40 باحثا عن شغل من بين المسجلين بمكاتب التشغيل والعمل المستقل والمتخرجين من المنظومة الوطنية للتكوين المهني في اختصاصات البناء وتوابعه صلب مؤسسات إقتصادية بإيطاليا تنشط في قطاع البناء والأشغال العامة.
وأضاف بلاغ وزارة التشغيل والتكوين المهني أنه سيتم في مرحلة لاحقة برمجة تنفيذ توظيف دفعات أخرى في اطار تعزيز الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية.

وات